التخطي إلى المحتوى

هل تفكّر بزيارة أطول الأبراج في الشرق الأوسط خلال إجازتك المُقبلة؟ ببساطة إنّ معظمها مفتوح أمام الأفراد والجروبات من كافة أنحاء العالم وعلى مدار السنة والتي تشمل برج خليفة، برج العرب، مول برج المملكة وغيرها.

تتوزع ناطحات السحاب في بلدان عربيّة مختلفة أهمّها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وكذلك  تختلف في الارتفاع وتصميم المبنى وعدد الطوابق أيضاً.

باختصار، اليوم سنضع بين أيديكم مراجعة شاملة عن أطول ابراج الشرق الاوسط من حيث المعلومات الوافية والعناوين على خرائط جوجل.

أطول الأبراج في الشرق الأوسط 2023

1. برج خليفة:

شهدت الإمارات عام 2010 إنشاء أطول برج في الوطن العربي حتى هذه اللحظة. إنه برج خليفة المشهور على مستوى الكوكب بتصميم فريد من نوعه. وقد عُرف مسبقاً بلقب برج دبي نسبةً إلى المدينة.

يبلغ طول البرج 828 متر وبعدد طوابق 163 بالضبط وفي أعلاه منصة مراقبة خارجية، هذا ما يشجّع آلاف الأشخاص للصعود بهدف مشاهدة  الإطلالات البانورامية الاستثنائية.

الموقع: بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

العنوان على جوجل مابس:من هنا.

2 . برج ساعة مكة:

هو ثاني أعلى برج في الوطن العربي حسب الإحصائيات الأخيرة ويشتهر بين السكان المحليين باسم أبراج البيت بسبب وجوده على بُعد 11 دقيقة فقط من البيت الحرام، كما يأتي بشكل جذاب مؤلف من 4 وجوه ساعة مذهلة.

أما عن هيكل ناطحة السحاب فهو قائم على 601 متر بأعداد طوابق تصل إلى 120. هو متاح أمام كافة السائحين للحجز بفضل وجود خيارات إقامة متعددة مثل غرف الفنادق والشقق.

الموقع: الملاوي، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية.

العنوان على جوجل مابس: من هنا.

3. برج مارينا 101:

يشغل مارينا 101 المرتبة الثالثة ضمن قائمتنا اليوم حول أطول الأبراج في الشرق الأوسط وبالتالي يُسجّل للإمارات قيمة إضافية ضمن سباق تشييد المباني الشاهقة خلال السنوات الأخيرة.

يمتلك مارينا ارتفاعاً يُقدر بحوالي 423 متر، بينما يمتدّ على 101 طابق مدعوم بأعداد كبيرة من التأثيرات الضوئية خلال وقت المساء وتحديداً في مواسم الأعياد وأهم الاحتفالات الوطنية.

الموقع: دبي، الإمارات العربية المتحدة.

العنوان على جوجل مابس: من هنا.

4. برج الأميرة:

على الرغم من تواجده في منطقة مرسى دبي من 11 عام إلا أنه ما زال الأقل حظاً بين ابراج الشرق الاوسط. يحتوي على 97 طابق وهو مُزيّن في الأعلى بألواح زجاجية مميزة.

بجميع الأحوال، يستمتع ضيوف البرج بتأمُّل منظر السواحل البحرية الممزوج بدوران عجلة آي فيريس، ولا يمكن مغادرة المكان من دون التقاط أجمل الصور التذكارية.

الموقع: دبي مارينا، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

العنوان على جوجل مابس: من هنا.

5. برج الحمراء:

نجح برج الحمراء في حجز مكانة مرموقة بين أطول مباني الشرق الأوسط منذ فترة طويلة، وهو موجود داخل الكويت بطول 412.6 متر وعدد طوابق 80 فقط.

بالنسبة إلى الشكل الجماليّ المُسيطر عليه فهو مُعتمد بشكل رئيسي على الزجاج المطوي من جهات متعددة، بالإضافة إلى استخدام الحجر الجيري المصقول جيّداً.

الموقع: شارع الشهداء، مدينة الكويت، الكويت.

العنوان على جوجل مابس: من هنا.

6. برج 23 مارينا:

هو أحد الأبراج السكنية الواقعة وسط دبي بارتفاع 392 متر و88 طابق مأهول، وينفرد بطراز معماري مدهش حيث يضم من الداخل صالة استقبال واسعة وأرضيات وجدران مُغطاة بالزجاج.

الأهم من ذلك كله أن البرج في منافسة دائمة مع برج الأميرة للفوز بلقب أطول مبنى سكني في العالم أجمع، وقد استطاع لحسن الحظ تحقيق ذلك في سنة 2012 م.

الموقع: دبي مارينا، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

العنوان على جوجل مابس: من هنا.

7. برج صندوق الاستثمارات العامة:

من أحدث الأبراج في الشرق الأوسط حيث أبصر النور بأوائل سنة 2023، وهو مبنى تابع إلى منطقة الملك عبد الله المالية وسط الرياض بطول 385 متر ولا يتجاوز عدد طوابقه 77.

من ناحية أخرى، يشتمل البرج على تفاصيل نادرة تزيده جمالاً ومن أهمها الردهات إذ تتواجد ردهة من طابقين مع أخرى سماوية مزدوجة الارتفاع، وذلك كله بهدف إتاحة فرصة مشاهدة الإطلالة الساحرة على الرياض.

الموقع: النخيل، الرياض، المملكة العربية السعودية.

العنوان على جوجل مابس: من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *