التخطي إلى المحتوى

شروط اصدار جواز سفر للأطفال في السعودية 1444، من الأسئلة التي زادت عليها علامات البحث من قبل الكثير من المواطنين السعوديين، حيث تتيح وزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية، والتي من ضمنها خدمة استخراج جواز سفر للأطفال في المملكة، والتي سوف نتعرف على شروط استخراجه من خلال هذا المقال. 

إصدار جواز سفر للأطفال

أتاحت وزارة الداخلية السعودية خدمة إصدار الجواز للأشخاص ممن هم أقل من 12 عامًا، وليس لديهم بصمة مسجلة في النظام لدى الوزارة، والتي يمكن لولي الأمر استخدام تلك الخدمة لإصدار جواز سفر سعودي لأبنائه، بشرط أن يمتلك حساب مفعل في منصة أبشر الإلكترونية.

شروط اصدار جواز سفر للأطفال في السعودية 1444

هناك مجموعة من الشروط التي حددتها إدارة الجوازات في وزارة الداخلية السعودية، من أجل الحصول على جواز السفر للأطفال  والتي تأتي كالتالي: 

 

  • أن يكون لولي الأمر عنوان واصل خاص به، وأن يكون مسجلاً في أنظمة البريد السعودي، من أجل إرسال الجواز الخاص بالطفل إلى ذلك العنوان.
  • يصدر جواز السفر لمدة خمس سنوات فقط، في حال كان عمر الطفل أقل من 12 عاماً. 
  • عدم إصدار إصدار بطاقة الهوية الوطنية للطفل.
  • يشترط دفع رسوم إصدار الجواز بشكل بما يتناسب مع صلاحية الجواز.
  • عدم امتلاك الطفل جواز السفر بالفعل، وأن يكون على قيد الحياة.
  • وجود الطفل المراد إصدار الجواز له على أراضي المملكة العربية السعودية.

رسوم إصدار جواز سفر للأطفال 1444

تبلغ قيمة رسوم إصدار جواز السفر للأطفال في المملكة العربية السعودية 300 ريال سعودي، وتصل مدة صلاحية الجواز خمس سنوات، ويمكن للمواطنين تسديد الرسوم إلكترونيًا عبر نظام سداد التابع للبنك المركزي السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *