التخطي إلى المحتوى

لابد من تغيير مواعيد عمل المستشفيات والمستوصفات والمراكز العلاجية وجميع الهيئات التي تقدم خدمات علاجية للمواطنين أثناء شهر رمضان الكريم، وذلك مراعاة للصيام ومواقيت السحور والافطار وأداء العبادات، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية عن مواعيد دوام المستشفيات الحكومية في رمضان ١٤٤٣في السعودية بما يحقق متطلبات المواطنين.

تغيير مواعيد دوام  المستشفيات الحكومية في رمضان

أعلنت وزارة الصحة أنه سيتم تقسيم الدوام في جميع القطاعات  الصحية الحكومية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية إلى فترتين، مع منح العاملين فترة استراحة بعد الظهر مما يخفف على الصائمون عبء العمل وعبء ارتفاع درجات الحرارة في تلك الأثناء، مع مراعاة أن تكون الفترة المسائية ليست طويلة حتى يتمكن العمال من أداء صلاة التراويح و العبادات، مع ضمان عدم تأخير الخدمات المقدمة للمواطنين.

دوام المستشفيات الحكومية في رمضان 1443 في السعودية

تم تحديد عدد ساعات العمل لجميع العاملين داخل المستشفيات الحكومية وهم ست ساعات فقط على مدار اليوم الرمضاني، وتم تقسيم تلك الساعات إلى فترتين صباحية ومسائية بينهم فترة للاستراحة، وتكون الفترة الأولى من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهراً، والفترة المسائية من التاسعة مساءا وذلك حتى الثانية عشر منتصف الليل.

دوام المراكز المتخصصة بالأمراض المزمنة في رمضان ١٤٤٣

تم تحديد مواعيد العمل الرسمية في مراكز الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكر والضغط ومرض السرطان. وذلك على النحو التالي:

تكون الفترة الصباحية لكافة العاملين في ذلك القطاع بدون استثناء تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وتنتهي الساعة الواحدة ظهرًا.

وتكون الفترة المسائية لكافة العاملين في ذلك القطاع  تبدأ من  الساعة التاسعة مساءً وتنتهي في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

اقرأ المزيد

دوام المولات في رمضان 1443 – 2022 السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *