التخطي إلى المحتوى

يزداد البحث من قبل الكثير من أولياء الأمور والطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية عن الموعد المقرر تطبيق فيه الدوام الشتوي بالمدارس للعام الحالي ١٤٤٣ في الرياض بالنسبة للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.

 

وهذا بعد تقديم طلبات كثيرة تناشد بتطبيق الدوام الشتوي في المدارس رغبةً منهم في تأقلم الطلبة والطالبات مع انخفاض درجات الحرارة الملحوظ، وعدم تأثر العام الدراسي بهذا التغير في الجو.

موعد الدوام الشتوي بالمدارس

قبل معرفة موعد تطبيق الدوام الشتوي للمدارس في المملكة العربية السعودية يجب أولاً معرفة الدوام الشتوي والتفاصيل عنه، فنجد:

  • الدوام الشتوي هو الوقت الذي يتزامن مع قدوم فصل الشتاء في البلاد، حيث نعرف أن هناك تعديلات تتم مرتين في العام على التوقيت في المملكة العربية السعودية.
  • المرة الأولى التي يتم فيها تعديل التوقيت في المملكة هو التوقيت الصيفي بحلول فصل الصيف.
  • والمرة الثانية هي التوقيت الشتوي المتبع بحلول فصل الشتاء، وهذا التعديل يكون بمعدل ٦٠ دقيقة فقط.

متى يتم تطبيق التوقيت الشتوي في المدارس بالرياض؟

سيتم تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي في مدارس الرياض بالمملكة العربية السعودية بدءاً من يوم الأحد الموافق ٨ من جمادي الأول ١٤٤٣ هجرياً الذي يوافق ١٢ ديسمبر لعام ٢٠٢١ ميلادياً، وهذا بعدما أصدرت وزارة التعليم في المملكة البيان الرسمي لها بحلول فصل الشتاء في البلاد.

آلية الدراسة بالسعودية للفصل الدراسي الثاني

تزامناً مع التعديلات التي لحقت بالدوام الدراسي في المملكة العربية السعودية يتسائل الكثيرين عن التعديلات في اليوم الدراسي أم أنه سيسير بشكل طبيعي كما كان في السابق، ولكن نجد أن وزارة التربية السعودية أجرت بعض التعديلات البسيطة في موعد الطابور الصباحي، فنجد:

  • يكون موعد الطابور الصباحي في تمام الساعة السابعة والربع صباحاً.
  • يطلق جرس أول حصة في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً.
  • سيتم العمل بهذه المواعيد خلال فصل الشتاء في الوقت الحالي حتى التصريح بتعديلات أخرى من الوزارة.
  • يجب اتباع كافة الاحتياطات اللازمة من قبل الطلاب الذين تتخطى أعمارهم ١٢ عاماً.

إقرأ أيضاً

هل يراقب الأمن الوطني الهاتف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.