التخطي إلى المحتوى

يحتل المنتخب السعودي قائمة صدارة المجموعة الثانية برصيد ٨ نقاط، وذلك بفرق نقطة واحدة فقط عن منتخب أوزبكستان الحاصل على صدارة المجموعة عن جدارة، وفيما يلي نذكر تفاصل تأهل المنتخب السعودي لمونديال قارة آسيا ٢٠٢٢.

نظام تصفيات كأس العالم 2022 آسيا

ينقسم نظام تصفيات كأس العالم آسيا ٢٠٢٢إلى أربع أقسام أساسية حيث من المقرر مشاركة أقل ١٢ فرقة تصنيفا في الدور الأول للتصفيات وذلك بنظام خروج المغلوب.

ويعقب ذلك انضمام المنتخبات الفائزة في الدول الأول وعددهم ٦ منتخبات إلى المنتخبات الأساسية وعددهم ٣٤ منتخب وذلك في فعاليات الدور الثاني.

يتكون الدور الثاني من ثماني مجموعات يتأهل الفائز إلى الدور الثالث وذلك مع أفضل أربع منتخبات استطاعت تحقيق المركز الثاني.

وفي نظام تصفيات كأس العالم ٢٠٢٢ آسيا استطاع منتخب قطر الحصول على المركز الأول، واستطاع منتخب عمان الحصول على واحد من أفضل الثواني.

ومن المقرر أن الدور الثالث يضم ١٢منتخب يتم تقسيمهم على مجموعتان فقط، وفي نهاية الأمر يتأهل فقط لكأس العالم المقام ٢٠٢٢  متصدر ووصيف كل مجموعة بشكل مباشر.

أما الدور الرابع لفعاليات الكأس يكون بنظام خروج المنتخب المغلوب من المنافسة، ويتأهل الفائز عالميا لمواجهه خامس المنتخبات الأمريكية الجنوبية.

 تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2022

وقع المنتخب السعودي في مشواره الرياضي للحصول للفوز غي تصفيات كأس العالم ٢٠٢٢ آسيا من الدور الثاني وذلك في المجموعة الرابعة، حيث استطاع تحقيق الفوز في ست مباريات بينما تعادل في اثنان فقط.

وقد استطاع حجز مقعده في كأس إفريقيا عام ٢٠٢٢ بعد هزيمته الساحقة لمنتخبات فلسطين وسنغافورة واليمن وأوزبكستان، وبذلك يضمن الاشتراك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه الرياضي.

اقرأ المزيد

تفاصيل برنامج مسابقات عطر الكلام لتلاوة القرآن ورفع الآذان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *