التخطي إلى المحتوى

حرصت الوزارات المعنية داخل المملكة العربية السعودية على تحديد مواعيد دوام الموظفين خلال شهر رمضان الكريم، وبالأخص وزارة التربية والتعليم التي قامت باتخاذ عدة إجراءات بشأن الموضوع ذاته، فقد تم اتخاذ عدة قرارات بشأن سير المنظومة التعليمية خلال الشهر الكريم، حيث تم تقليص عدد ساعات الدوام داخل مختلف المدارس التعليمية، الأمر الذي أثار معلمين ومعلمات المراحل الدراسية المختلفة داخل المملكة العربية السعودية للتساؤل عن موعد اخر دوام للمعلمين رمضان. 

موعد اخر دوام للمعلمين رمضان

وفقا للخطة الزمنية للدراسة داخل المملكة العربية السعودية التي سبق إعدادها بواسطة وزارة التعليم السعودية، تم تحديد موعد اخر دوام للمعلمين رمضان والذي من المقرر أن يوافق بالتاريخ الهجري يوم الأحد ٢٣ رمضان ١٤٤٣، وبالتاريخ الميلادي يوافق يوم ٢٤ أبريل القادم ٢٠٢٢، وذلك استنادا إلى ما تم اعلانه بشأن موعد أجازة عيد الفطر المبارك لعام ٢٠٢٢.

دوام المعلمين في شهر رمضان

حرصًا من وزرة التعليم السعودية على منح الطلاب والمعلمين الوقت الكافي لاستغلال الشهر الكريم في العبادات والصيام والتضرع إلى الله عز وجل، قامت بتقليص عدد ساعات الدوام في كافة المراحل التعليمية كما يلي:

  • دوام معلمين المرحلة الابتدائية

تم تقليص ساعات الدوام خلال شهر رمضان لما يقارب ثلاثة ساعات دراسية فقط، حيث من المقرر بدء الدوام في الثالثة عصرًا وينتهي في الخامسة.

  • دَوام معلمين المرحلة المتوسطة

تم تقليص ساعات الدوام للمعلمين خلال شهر رمضان لتصبح مدة الدوام أربع ساعات فقط، حيث يبدأ دوام المعلمين يوميًا من الساعة ١٠:٣٠ صباحًا إلى الساعة ٢:٣٠ ظهرًا.

  • دوام معلمين المرحلة الثانوية

تم تقليص ساعات الدوام لتصبح أربع ساعات فقط خلال اليوم الدراسي الرمضاني، حيث يبدأ الدوام في تمام الساعة ١٠:٣٠ صباحًا، وينتهى في الساعة ٠٢:٣٠ ظهرًا.

اقرأ المزيد

الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين إلكترونياً برقم الإقامة 1443

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *