التخطي إلى المحتوى

أوقات بدء الدراسة في رمضان بكافة المناطق السعودية نقدمها لكم من خلال موقعنا هذا حيث يتزامن حلول الشهر الكريم مع بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية حيث يسعى الطلاب وأولياء الأمور إلى معرفة القرارات الخاصة بأوقات بدء الدراسة في رمضان بكافة المناطق السعودية لكي يتم الاستعداد والتأهب، وقد جاءت القرارات تنص على تحديد ساعات معينة للدراسة طوال الشهر الكريم.

نظام الدراسة في رمضان 2022

تسعى وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية إلى تحقيق أهداف ورؤية ٢٠٣٠ والتي تتمثل في تحديث نظام التعليم السعودي بدءا من الصف الأول الابتدائي ليشمل كافة المراحل التعليمية حتى الصف الاول الثانوي، وأصبح ثلاث فصول دراسية بدلاً من فصليين فقط، كما تسعى إلى زيادة الساعات الدراسية لتحقيق أقصى استفادة للطلاب والطالبات وذلك بعد الغاء نظام التعليم الإلكتروني والعودة من جديد إلى التعليم وجها لوجه وحضور المدارس ومزاولة الأنشطة وعودة الإذاعة المدرسية و طابور الصباح.

أوقات بدء الدراسة في رمضان بكافة المناطق السعودية

من المقرر أن يبدء اليوم الدراسي في جميع مدارس المملكة في تمام الساعة التاسعة صباحاً وذلك في جميع المدارس الموجودة في منطقة الباحة ومنطقة الرياض.

أما عن المناطق الأخرى مثل منطقة بيشة والليث وظهران الجنوب و رجال ألمع وحفر الباطن والقنفذة، فمن المقرر بدء الدراسة في الساعة العاشرة صباحاً ويشترط تواجد الطلاب في ساحة المدرسة قبل بدء الحصة الدراسية الأولى وذلك بهدف اجراء تمارين الصباح.

ومن الجدير بالذكر أن توقيت الدراسة يختلف اختلاف بسيط بين المراحل الدراسية المختلفة، حيث تكون عدد ساعات الدراسة لمرحلة رياض الاطفال ومرحلة التعليم الابتدائي هي ثلاث ساعات فقط، أما عن المرحلة المتوسطة فقد تم تحديد أربع ساعات فقط الدراسة خلال شهر رمضان الكريم، وتكون مدة الحصة التعليمية الواحدة ٣٥ دقيقة.

اقرأ المزيد

تفاصيل برنامج itc ارامكو الجديد 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *