التخطي إلى المحتوى

تفاصيل قرار يمنع خلال شهر رمضان نقدم لكم عنه من خلال موقعنا هذا أهم المعلومات حيث لقد أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية يوم الأربعاء الموافق 24 مارس 2022 مجموعة من القرارات والتوجيهات الجديدة، والتي تتعلق بتعديلات خاصة بنقل الصلوات على جميع القنوات الإعلامية المختلفة والسماح بالاعتكاف داخل المساجد بعد أن كان ممنوعًا، والاقتصار في الدعاء.

تفاصيل قرار يمنع خلال شهر رمضان

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية منع البث المباشر للصلوات خلال شهر رمضان المبارك، وعدم السماح لأحد بتصوير الإمام والمصلين في المساجد، وبالنسبة لدعاء القنوات فإنه سيتم الاقتصار على جوامع الدعاء فقط، وقد أثارت هذه التغيرات الكثير من الجدل فور إعلان الوزارة التعديلات الجديدة لنظام الصلوات خلال شهر رمضان لهذا العام.

السبب الرئيسي وراء منع نقل الصلوات في شهر رمضان

يتمثل السبب الرئيسي وراء منع نقل الصلوات في أن أصوات المساجد قد تتداخل مع بعضها البعض، وذلك بسبب قربها الشديد مما أزعج الكثير من المصلين أثناء أداء صلاتهم خلال الأعوام الماضية، الأمر الذي أدى أيضًا إلى حدوث ضوضاء في المسجد، مما دفع الوزارة إلى محاولة تنظيم الأمر خلال العام الحالي حتى يتمكن جميع المصلين من التركيز في الصلاة.

ردود أفعال العلماء على القرارات الجديدة

  • علق عضو هيئة كبار العلماء “صالح الفوزان” واصفًا استخدام مكبرات الصوت أثناء الصلاة بالمصيبة على حد تعبيره.
  • بينما قال الداعية “محمد السعيدي” أن صوت المساجد في صلوات التراويح هي رفع لذكر الله وتذكير لمن نسى وموعظة لمن اتقى ودعوة لمن سهى.
  • وبالنسبة للداعية ” أحمد الغامدي” فإنه يؤيد عدم استخدام مكبرات الصوت في الصلوات، وأن يتم الاقتصار على الأذان والإقامة فقط، معللًا ذلك بأن استخدام المكبرات تُجبر المارة على الاستماع للصلوات مما يتسبب لهم في حرج شرعي.

اقرأ المزيد

موعد إيداع الحقيبة المدرسية 1443

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.